حين كتبتك اختفيت - الجزء الأول : ما وراء الضباب - بقلم نسرين - مكتملة | روايتك

اسم الرواية: حين كتبتك اختفيت
المؤلف / الكاتب: نسرين
حالة الرواية: مكتملة
الفصل الحالي: الجزء الأول : ما وراء الضباب

الجزء الأول : ما وراء الضباب

كانت الساعة تقترب من السابعة مساءً ، و السماء تلبس وشاحًا رماديًّا يُنذر بمطرٍ قريب . جلست " خديجة " في مقهى صغير يطلّ على الشارع الحجري القديم ، أمامها كوب قهوة لم تلمسه منذ دقائق ، وعيناها تتأملان الفراغ كما لو كانت تبحث عن فكرة هاربة من بين الكلمات . كانت تكتب في دفترها جملة توقفت عندها طويلاً : " أحيانًا ، لا نعرف إن كان ما نعيشه حبًّا أم مصيدة ببطء جميل . " لم تكن تعلم أن الشخص الذي سيدخل بعد لحظات سيجعل تلك الجملة نبوءةً مؤلمة . دخل " آدم " ، بخطوات هادئة ، يرتدي معطفًا أسود طويلًا ، يحمل بين يديه كتابًا مغلفًا بجلدٍ داكن . لم تكن المرة الأولى التي تراه فيها ، لكنها كانت المرة الأولى التي يلتقي فيها نظرهما بهذا العمق . نظراته كانت مختلفة ، ليست نظرة إعجاب ، بل كأنه يعرفها منذ زمن . اقترب منها بعد تردد قصير ، ثم قال بصوتٍ خفيف : — هل يمكنني الجلوس هنا في هذا المقعد ؟ قالت براسها نعم ، فجلس بصمتٍ جعل قلبها يخفق دون سبب . دقائق من الصمت مرّت بينهما ، قبل أن يسألها فجأة : — أنتِ تكتبين ، أليس كذلك ؟ رفعت رأسها بدهشة خفيفة ، وأجابت بابتسامة مترددة : — وكيف عرفت ؟ أشار إلى دفترها الصغير ، و قال : — من يعرف الحزن ، يعرف الكتابة . حينها فقط ، أحست أن تلك الجملة لم تكن مجرد كلمات ، بل بداية لشيءٍ أكبر منها .. ' شيءٍ يشبه القدر . '