الفصل 4
*فهموها ﯾاﻧاس اني احبها ودمـﻋتهاتهز ࢪﺟولتي📖 𐙚*
*ألباࢪت«⁵» 📖𐙚*
في مدرسة مشعل
مشعل كان قالب المدرسه فوق تحت بهباله ومصرقع بالمدرسين
في بوم الاربعاء في حصة التاريخ كان استاذهم مخفه وماعنده ماعند جدتي
مشعل وأصدقاءه جايبين قهووه وفالينها عالاخر ولأنهم كانوا اخر الفصل فماكان المدرس ينتبه لهم
احمد(صديق مشعل): اقول شباب الاستاذ مايذكركم بشي
فيصل: انا بصراحه اذ شفته اتذكر شغالتنا
مشعل وقتها كان يشرب قهوه ويوم سمع فيصل ضحك وشرق بالقهوه
مشعل: كح كح
احمد يضرب مشعل مع ظهره: بسم الله عليك
مشعل: هههههههههههه الله يرجك يافيصلووه
الاستاذ انتبه لهم: مشـــــــــــــــــــــــــعل
مشعل: نعم استاذ
الاستاذ: وش ذا القهوه اللي معك وصلت بك الوقاحه انك تشرب
قهوه في حصتي
مشعل مسوي نفسه برئ: أي قهوه اللي تتكلم عنها
فيصل: استاذ شكلك مشتهي قهوه
احمد: ايه يااستاذ احنا مانشوف شي
الاستاذ: وانا مااشوف يعني واللي تحت الطاوله وشووو يالله يالله قدامي أشوف
مشعل وقف: على وين
الاستاذ بصراخ: قدامي انت وياه يالله
مشعل: طيب بس من دون صرااخ شوي شوي على عمرك
احمد: استاذ وش المطلوب الحين
الاستاذ: بتمشون قدامي والا انادي المدير
مشعل: خلاص يالله بنطلع
طلعوا وراحوا للمدير
المدير: وبعدين معاكم انتم
فيصل : استاذ ماسوينا شي
احمد: يعني حرام نشرب قهوه
المدير: احمد انا ماقلت لاتشربون اشربوا بإيدينكم ورجلينكم بس كل شي في وقته حلو
مشعل: بس هو اللي.......
قاطعه المدير: خلني اكمل كلامي يامشعل
مشعل: اسف تفضل كمل
المدير: يعني الاستاذ جالس يشرح لكم ومتعب نفسه وانتم ماهمكم تشربون قهوه والله قلة ادب ياشباب مايصير
مشعل: شرح الاستاذ ماينفهم ويخلي الواحد يمل ويطفش
فيصل: وحتى اسلوبه زفت يخليك غصب تعانده
المدير: مهما كان يضل استاذكم ولازم تحترمونه وتقدرونه وتطيعون كلامه
مشعل: على العين والراس ماقلنا شي بس مو كل ماطق عود بعود يقول لنا روحوا اكتبوا تعهد
المدير: تستااااااااهلون
مشعل: حرام عليك\
المدير : شوفو عاد من تكلم انت يامشعل بالذات مافي مدرس مايشتكي منك
فيصل + احمد: ههههههههههههه
مشعل: اصلا كل المدرسين اول مايدخلون حتى قبل مايسلمون يقولون لي مشعل تعال قدام ويغيرون مكاني بأي حق يغيرونه
المدير: انتم ماينفع فيكم الاكذا يالله عطني رقم ابوك خل اتفاههم معه
مشعل يهز راسه: ماأعرفه
المدير: هذا كبرك ولاتعرف رقم ابوك
مشعل: شسوي مشوار اني احفظه
المدير: طيب رقم البيت
مشعل: بيتنا
المدير: لابيتي انا ... ايه بيتكم
طبعا مشعل ماعطاه رقم بيتهم عطاه رقم البقاله
والعيال ميتين ضحك على مشعل وهو يقول للمدير الرقم
******************************
محمد: هلا حبيب البي
ماجد: هلاوالله وغلا
محمد: وينك تراني طفشت وانا استناك
ماجد: وش تقول عني اجل لي ساعه عند الباب
محمد: وووووووالله
ماجد : محمد يالله والا ترا بأمشي
محمد: خلاص خلاص يالله بطلع
طلع محمد ومعاه مشعل وركبوا مع ماجد
محمد: هلا بالزعلااانين شفيك؟
ماجد: ياشيخ ماصارت راح علينا الوقت
محمد: اسفيييييين يالغالي والله اسفين بس لاتزعل علينا عاد
ماجد: واحنا نقدر نزعل عالحلوين
مشعل: هيييه هييييه تراني موجود عطوني من ذا المدح نصيب
ماجد: اذا جاااااء فارس خله يمدح فيك انا مالي نصيب الا في
حمووودي حبيبي
مشعل: خااااب نصيبك والله
محمد: اقول مشعلوه احمد ربك انك جاي معانا
مشعل: والله انكم ماتنفعون مافي زي فارس
ماجد: رح عند فارس وش جابك معانا
مشعل: ياليت اقدر اروح بس هو وين وانا وين
محمد: وش وين وانا وين تراه في الشرقيه كلها اربع ساعاات
ماجد: تبينا نوديك الحين ترا ماعندنا مانع وانا اخلي الطريق لك
ساااعه..... شراااايك
مشعل: تبون الفكه مني يعني
ماجد: والله اكيد ودنا
مشعل عصب: وعيني عينك انت وجهك
ماجد+محمد: ههههههههههههه
************************************
يوم السبت( اول ايام الاختبارات المدارس)
في بيت لطيفه الساعه6الصبح
لطيفه: يله ياابوي تأخرت على الكليه
عبدالعزيز: فارس مو رايح معي
لطيفه: لاياعمري فارس من الساعه خمس رايح لصديقه
عبدالعزيز: وليش راح
لطيفه: يقول بذاكر عنده ومن هناك نروح للمدرسه
عبدالعزيز: الله يعينه انشالله
لطيفه: خايف من اسئلة الوزاره
عبدالعزيز: اسئلة الوزارة شيبت بالناس
رن جوال عبدالعزيز وكان المتصل نواف.........
عبدالعزيز: مرحبا
نواف: مرحبتين....صباح الخير
عبدالعزيز: صباح النور
نواف: اخبار الغالي مع اجواء الامتحانات
عبدالعزيز: والله حالنا حال الناس
نواف:الله يعدي هالايام عللى خير
عبدالعزيز:اااامين
نواف: خلاص هذي اخر سنه لك انشالله واخر يوم اليوم من قدناااا
عبدالعزيز: بسم الله علي خمسه وخميسه
نواف: ماقلنا شي ماشالله
عبدالعزيز: هههههههههههههه
نواف: مااظن قلت نكته
عبدالعزيز: تصدق فرحت يوم قلت هذي اخر سنه لي
نواف: الحمدلله ماتعرف ان هذي اخر سنه
عبدالعزيز: الا عشان كذا فرحان
نواف:دووووم هالفرحه
عبدالعزيز: تسلم لي والله
نواف: اوكي اجل مااعطلك ..........تامر شي..... ماشيات
عبدالعزيز: سلامة قلبك.......بس لاتنسانا من دعائك
نواف: ابشر...ندعيلك بس ادعلي بالتوفيق
عبدالعزيز: خلاص كل واحد يدعي للثاني
نواف: هههههه ماتلاحظ كننا مبزره
عبدالعزيز: هههههه انا لو قعدت معك بيفوتني علي الاختبار
نواف: اوكي نشوفك على خير
عبدالعزيز: مع السلامه
************************************
في كلية التقنيه...............
طلع ماجد من الاختبار وهو فرحااااااان ولقى الشباب مجتمعين...........
ماجد: هلااااا شباب
بندر: ها بشر كيف الاختبار
مشاري: اللي يشوف هالفرحه يقول مجاوب صح
ماجد: ماعرفت اقرا الاسئله عشان احلها
مشاري: افااااااااااااا
عبدالله: طيب المفروض يضيق صدرك مو تفرح ولاهامك شي
ماجد: والله ابضحك لين مااشبع اخر شي افكر فيه الدراسه
والاختبارت
بندر: ولو مجود هذا مستقبلك
ماجد: بلا مستقبل بلا خراط
عبدالله: صدق بااااااااايعها
ماجد: والله ماله داعي اتعب عمري عشان اسئله
مشاري: هذا محمد جا
محمد: سلاااااااااام
ماجد: بشر ياحلو
محمد بحزن: ماحليت
عبدالله: لايكون ماذاكرت زي مجود
محمد: لا والله مذاكر بس ذا الاسئله ماادري من وين جايه
ماجد: اقول لاتضيق صدرك عشان اختبار
محمد: ماجد بس ماحليت
ماجد: طيب
محمد: وشلون طيب اقول لك ماحليت تقول طيب ماجد وش
هالتبلد
عندكـ( طبعا محمد كان شاطر بالحيل وذكي عكس ماجد اللي ماهمه احد وماخذ الدنيا عرض طول وموسع صدره)
بندر: محمد وسع صدرك الدراسه ماتستاهل هالضيقه
مشاري: اجلس ونفلها قهوه وسوالف
محمد: هذا هدفكم في الحياة سوااالف وضحك
ماجد وهويسحب محمد ويجلسه : وش نسوي الله بلاك بربع كذا تحملهم
محمد: هههههههههه الله يصبرني عليكم
وجلسوا الشباب يسولفون وضحك ووناااااااااااسه
انتهت ايام الاختبارات وانتهى معها التعب والسهر والاجتهاد
واليوم هو يوم استلام النتائج.................
مشعل دخل البيت وهو ينادي ............
مشعل: مااااااااااااااماااااااااااا
حصه: انا هنا يامشعل في المطبخ
مشعل راح وضم امه: باركييلي نجحت
حصه: مبرووووك ياولدي والله رفعت راسي
الهنوف دخلت عليهم: باركووووووووووولي نجحت
وراحت حبة راس امها........
حصه:الف مبروك حبيبتي
مشعل: كم نسبتك هنوووفه
الهنوف: 97%
مشعل: يالكسلانه انا اشطر منك
الهنوف: ليه انت كم مشعل: تبين الصراحه انا نسبتي 100% بس ماودي افشلك واصير احسن منك عشان كذا انا نسبتي89 %
الهنوف: هههههههههههه والله حلوه عليك 89 %انا ماعمري شفتك تذاكر
حصه: اهم شي نجحت يامشعل
مشعل: لايمه اهم شي الاخلااااااااق
حصه: هههههههه الله يصلحكم انشالله
***********************************
في بيت سعود...............
سعود: اقول مجود ورا ماتقوم الحين وتطلع نتيجتك
ماجد: قلت لمحمد يطلعها لي من النت
سعود: وانت ليش ماتطلعها ماعندك نت
ماجد: الا عندي بس مالي خلق
غاده: الاقول خاايف
ماجد: اخاف من ايش
غاده: تخاف ترسب
ماجد: فال الله ولا فالك
وقتها رن جوال ماجد............
ماجد: ياويلي هذا محمد والله خايف
سعود: خايف من ايش
ماجد ارتبك : ها ها ولا شي
ماجد: هلا محمد
محمد: ماجد
ماجد: محمد وش فيك
محمد : ماجد بأجي عندك مااقدر اخبرك بالجوال
ماجد: اوكي انا احتريك
محمد: باي
ماجد سكر من محمد وهو خايف صوت محمد ماعجبه...
رن الجرس............
راح ماجد فتح لمحمد الباب وهو مايبي يحط عينه في عين محمد
محمد: بنصير كذا واقفين
ماجد: لا ادخل حياك
دخلوا الملحق............
ماجد: محمد تكفى ريح قلبي وقول
محمد: حرام عليك بتفشل عمي بهالنتيجه
ماجد:هااه
محمد: ماجد انت
ماجد: انا وشو تكلم وريحني
محمد: وين اللي يقول انا مااهتم بالدراسه اشوفك الحين مهتم
ماجد عصب: محمد صدق انك رايق بتقول ولا وشلوون
محمد: انت راااااااسب
ماجد راح لمحمد ومسكه مع كتوفه : لا محمد لا تكفى قول غير هالكلام
محمد: ماعندي غيره
ماجد يناظر محمد نظره محتاره: محمد وش اقول لابوي والله بيعصب علي
محمد:..........
ماجد: انا السبب انا ماكنت اذاكر انا كنت مطنش وهذي نهاية التطنيش
محمد: اقول ماجد
ماجد: نعم
محمد: وش شعورك لو انك ناجح
ماجد: محمد ليش تبي تضيق صدري حرام عليك لاتذكرني بالنجاح والله مااستاهل
محمد: الا تستاهل
ماجد جلس يناظر محمد باستغراب وش قصده من كلمته الاخيره
محمد: ماجد الحلو نجح
ماجد: نجح!!
محمد وهو يبتسم: ايه
ماجد: انت بتخليني انجن مره تقول راسب ومره ناجح محمد دخيلك قول الحقيقة وريحني
محمد: حبيبي والله انك ناجح بس حبيت اسوي فيك مقلب حلو
ماجد يوم سمع الخبر سجد لربه وصلى صلاة شكر واول ماخلص راح وضم محمد بالقووووه
محمد: أي أي كسرت عظامي
ماجد: والله احبــــــك
محمد: ايه توك تحبني يوم صرت ناجح
دخل ابو سعود: اللاااه داخلين جو ومو حاسين فيني
ماجد: اعذرنا يبه
سعود: بشر بس كيف النتيجه
ماجد: الحمدلله نجحت
سعود: مبروووك ياولدي والله بيضت وجهي
وانت يامحمد كيف نتيجتك
محمد: عال العال
سعود: الله يوفقكم انشالله
محمد+ ماجد: ااااااامين
في هالوقت دخلت غيداء...............
غيداء وهي رايحه لابوها: يبـــــــه نجحت
ولا انتبهت لوجود محمد..........
التفت عليها سعود وضمها: مبروووك يابنتي
بس ليه الدموع
غيداء وهي تصيح: من الفرحه يبه والله فرحانه
ماجد جلس يناظر محمد نظرات يعني افهمها واطلع
محمد انتبه لنظرات ماجد وحس بالفشيله وطلع.........
طلع ماجد وراه.......
محمد: مجود ترا والله مانتبهت لاختك والا كان طلعت من اول
ماجد: لا عادي هي الغلطانه ليه تدخل
محمد: حرام عليك تبي تمنعها من بيتها
ماجد: اصلا هذي غيداء عمرها ماتغيرت تدخل ولا تنتبه
ياكثر ماتدخل على ربع ابوي
محمد: اللي دخلت تو غيداء
ماجد:مسوي لي ماتعرف
محمد: وربي اني مااعرف
ماجد بجد: اوكي مو لازم تعرف
محمد:............
ماجد: وش فيك سكت امزح معك ياشيخ........يله مشينا
محمد: ههههههههه يالله
الكل نجح الارنا بنت فهد....
فارس :99%وانتقل للجامعه
غيداء:97%اانتقلت لثالث ثانوي
ساره:95%انتقلت للجامعه
الهنوف:92%انتقلت للجامعه
مشعل:89%انتقل للجامعه
ريم:85%انتقلت لثاني ثانوي
نوره: انتقلت لاولى ثانوي
غاده:انتقلت لاولى ثانوي
انتهت الدراسه وانتهت الاختبارات ...........واليوم هو اول اسبوع من الاجازه................
يوم الخميس.............
الكل مجتمع في بيت ابو سعود...........
ابوسعود: اقول ياعيالي
سعود: قول يبه
ابوسعود: وش رايكم بمناسبة نجاح العيال نسافر ونخليها مفاجئه
فهد: راينا من رايك يابوسعود بس نسأل العيال قبل
ابوسعود: الحين اقولك مفاجاه وتقوا نشاورهم
سعود: خلاص يبه انت فصل واحنا نلبس
ابوسعود: بس وين ودكم نروح
فهد: انا اقول نروح البحرين
ابوسعود: لا والله جارنا ابو علي يمدح لي ماليزيا
سعود: والله ماليزيا حلوه
فهد يغمز لابوه: يبه اخاف تبي ماليزيا علشان تشوف البنات الشقران
ابوسعود: اقول اسكت لاتسمعنا امك وتسوي لنا سالفه
سعود+فهد: ههههههههههههههه
************************
راح ابو سعود وعياله عند الحريم...........
ابوسعود: وين العيال اجل
ام نواف: طالعين مع بعض يتمشون
ابوسعود: الهنوف اتصلي على نواف قولي له يجي مع العيال
الهنوف: انشالله جدي
دقت الهنوف على العيال وقالت لهم يجون بسرعه
دقايق ووصلوا العيال واجتمع الكل في الصاله............
ابوسعود: اقول عيالي
العيال بصوت واحد: سم جدووو
ابوسعود:عندي لكم مفاجئه
مشعل: لحظه جدي لاتبدا الحين......فاااااااااارس
فارس: نعم
مشعل: عطني طاوله وكرسي ومويه بسرررعه وهو يغمز له
فارس:طيب
جاب فارس كل اللي قال له مشعل
مشعل: جدي ممكن تجلس
الجد استسلم لهم وجلس
مشعل: فارس شغل الكاميرا
فارس مسوي نفسه مصوور
الكل مستغرب منهم..........
مشغل مسك علبة المويه مسوي نفسه مذيع
مشعل: تفضل يابوسعود وابدأ بالاجتماع
ابوسعود: وش قاعد تسوي انت وياه
مشعل: جدو الحين بيطلعونك في قناة mbc
ابوسعود: صدق والله
مشعل: وانا اقدر اكذب على جدوو
ابوسعود: ان الحمد لله نحمده ونستعينه
قاطعه مشعل: لاياجدي ابدا بالموضوع على طول
ابوسعود: انا قررت اوديكم بمناسبة النجاح لماليزيا
العيال قامو يصارخون من الفرحه ويغنون...........
محمد: بتحبو ميـــــــــــــن
العيال: جــــــــــدوو
محمد: صاحب الملايين
العيال: جـــــــــدوو
محمد: والحلو مــــــــــين
العيال: جـــــــــدوو
الجد استانس من وناااااااااسة عياله
وجلسو يسولفون ويضحكون مع بعض
*************************************
والله مو عارف وش اسوي...... احس انها ماراح توافق....
بس انا لازم اكلمها واقول لها واكيد بتوافق مو لهالدرجه امي قلبها قاسي وماتحب لولدها الوناااسه....خلاص لازم ادق
اخذ خالد الجوال ودق على امه............
هيا: هلا
خالد بحنيه: هلا والله بالغاليه
هيا:هلا فيك
خالد: اخبارك يمه واخبار اخواتي
هيا: الكل بخير الحمد لله
خالد بتردد: اقول يمه
هيا: خير
خالد: جدي بيسافر
هيا: وانا وش دخلني
خالد: لا بس حبيت اخبرك اني بروح معهم
هيا: وانا ماسكتك روح بسلامتك
خالد بفرح: يعني موافقه
هيا: ايه موافقه
خالد: مشكووووووووره .......اوكي يالغاليه تامرين على شي
هيا: سلامتك
خالد: الله يسلمك.......مع السلامه
هيا: مع السلامه