الحلقة ١،ج ٧
المشهد ٨،(في بيت صالح، صباح)
(نظمي ونرمين يدخلون إلى المطبخ ويجدون امهم فضيلة جالسة على طاولة الفطور تنتظرهم)
نرمين:(تجلس)صباح الخير إمي،
نظمي:(يجلس)صباح الخير ،
فضيلة:(بابتسامة)صباح الورد حبيبي،🌺تراك رايق اليوم،
نرمين:(تنظر إلى امها باستغراب)
فضيلة: شوبيك انت؟ اه؟ في شي عم يزعجك؟ محاكي ابني شوي يا الله دخيلك !
نظمي:(باستغراب)إمي! لك شو قالت نرمين ؟
فضيلة: والله يا ابني صايرة احس حالي متل الغريبة بها البيت ،
نظمي:(وهو قلق بشأن امه)لا خير إمي حبيبتي ؟انت تاج 👑 راسنا ماتقولي هيك
فضيلة:(تبتسم)عفاك الله ابني حبيبي الله يسعدلي قلبك ويديم هالضحكة عوشك الحلو، وانت ماعندك شغل ؟
نرمين: إمي! وانا من امتى اشتغل ؟
فضيلة: عم تردي على امك ولاك؟ 😡روحي شوفي شغل البيت ، عم يستناك ، يلا روحي من وشي الي كلام لاحكيه انا واخوك !
نرمين : طيب إمي متل مابدك، (تذهب)
نظمي:(وهو مستغرب قليلا)ليش عملتي هيك مع اختي ماما؟ هي شو عملت؟
فضيلة: مانك فيها ابني ياروحي ، المهم انو تسمع كلمة امها ، فما رضاء الله الا برضاء الوالدين!
نظمي : اي مو قلنا غير هيك ، بس مايصير الوالدين يتدخلون بحياة اولادهن ويظلموهن...
فضيلة :(بتوتر)شو بتقصد؟
نظمي : اصدي انو مافيكي تجبريها لنرمين عشغل البيت وهي ماني حابة تشتغل ،
فضيلة: بس انا إما! والبيت بيتنا كلنا !
نظمي : اي صح إما ، بس اذا بدك جيبي خدامة لتتحكمي فيها ، لأن شغلها التنظيف والترتيب، بس نرمين لا، مو حقك انت تتسلطي عليها وتأمريها
فضيلة: بس انا ادرى بمصلحتها، لما خليتا ترتب شغل البيت كنت عارفة انو بعدين رح تتعب اذا راحت لبيت زوجها ،لهيك عملت هيك، انت بتعرف انو الإم تعرف مستقبل أولادها كتير منيح !
نظمي: بس مايصير تتدخل باشي مايعنيها ، لأنو بالنهاية هي حياة شخصية وكل حدا حر بحياتو!
فضيلة : شو ؟ يعني مافي امل؟
نظمي: امل ؟ امل شو؟
فضيلة: انك تتزوج نجوة ؟
نظمي : إمي، ٢٠٠ مرة حكيتلك انو مش ممكن اتزوج نجوة انا ماحبها ، انا حتى مو طايق شوف وشها ولا شم ريحتها حتى !!
فضيلة " ليش؟ هي بنت عيلة و..
نظمي: اووف، طفشت من كلامك إمي عرفنا انها بنت عيلة وبيها تاجر وامها المرحومة خلاتلها ورثة جدها ؛وعندهن بيت اد القصر، بس كفاية بقى ،حاج تتدخلي
فضيلة،؛ صاير عم تصارخ بوشي ياحقير! وحياة إمي مارح اسامحك ولا رح اجي بجازتك!
نظمي: اي خلص بقى ، لاتجي ! انا اصلا اذا بطلت الجازة مو رح استدعاك، روحي لجازة نجوة استمتعي فيها(يذهب وهو غاضب)
فضيلة: روح الله لايسامحك