دوام الحال من المحال
ظل والد كيكيو مصدوما من خيانة اخوته له كان الحزن يعتصر قلبه شعور مرير يقطع القلب
صارت من بعد هذه الحادثه اسرتها منبوذه من القريه لتلوث سمعته بهذه السرعه ولكن ولله الحمد لم يصدق مديره هذه الاشاعه إذ انه معه منذ اكثر من 10 سنوات ولم يرى منه اي موقف البته وهكذا بقي في عمله مع الضغوطات النفسيه هناك من انكماش من حوله والابتعاد منه وكأنه قاتل والتكلم عليه اينما حل لم يحتمل هذا لكنه ان ترك هذا العمل فلن يكون له عمل متاح بعدما سدشوهت سمعته فهو يفكر في اسرته التى ستموت جوعا إن ترك العمل بسبب العملاء فيه
صار وجهه ساحبا ونحيف وبوجه متعب حتى عندما يبتيم فإنه يجد صعوبه..
وفي احد الايام كان جالسا عاجزا عن النوم او البكاء
وقال:اسعر ان الزمن يعاود نفسه!
دخلتا علبه كيكيو وكيوكو وعانقتاه وهما تبكيان
ثم قال:انا لا اهتم بالعمل وإنما...
لم يستطع الكلام بسبب دمعه التي صارت تنهمر منه وقال:كنت في حالت كهذه عندما فقدت والدي !
الام:عزيزي عليك النوم على الاقل صار وجهك شاحبا بشده!
:معك حق!...كيكيو! كيوكو..تصبحان على خير حبيبتا والدهما!
كيوكو:والدي نحن ابنتاك وصرنا كبيرتان فلا تضع كل الاوزار على كاحلك وإن حدثت اي مشكه فنحن هنا!
كيكيو:بجانب والدنا العزيز!
الاب:انتما مذهلتان شكرا جزيلا لكما!
خلدتا الى النوم في غرفتهما وضع رأسه على الوساده وبدأ النوم يتسلل في داخله تدريجيا حتى غطى في النوم وقد شاهد في كابوسا عن ماضيه تلك اليله
كان عن والده المرحوم الطيب الحنون ذو الخلق الفضل فقد كان يخفي مرضه فهو مريض بالقلب مثل كيوكو لم يكن والده يضرب البته وكان امين القريه
بالاحتفاض بالاوراق المهمه الخاصه بالنقود والتجاره وما الى ذلك فدخل والدها وهو في السابعه مع عمره وبعثر الاوراق وهنا صفعه والده ثفعة قويه ووبخه وكانت هذه اول مره يصرخ فبها على وجهه صار يبكي وخرج من المنزل قائلا:انا اكرهك با ابي انت اب قاصي لا تصلح لأن تكون ابا!!
جائت امه:ما الامر عزيزي؟!!
قال:صفعته فحزن وخرج من المنزل...عاملته بقصوة شديده إني آسف حقا! لكن لا بأس سيأتي عما قريب متأسفا كلمعتاد واعتذر له ايضا!!
_____________
حل الغروب ولم بأتي كما وثق اباه وجائه احد الرجال مسرعا قائلا له:ان اباك يحتضر وهو يريدك؟!
نزل كلامه الرجل عليه كالساعقه وذهب الى منزله وفي اللحظه التى وطأ فيها الغرفة التى فيها ابوه لفض ابوه انفاسه الاخيره امام عينيه ظل في مكانه جامدا ثم نزلت دمعه على خده وتأججت مشاعره وبدأ بالبكاء وجاء إليه ليمسك وجنتاه الباردتان بعينان مليئتين بالدموع وقال:آه يا ابتي...إني اسف على ما قلته!!.وما نفع الاعتذار الان وانا قد هربت منك اي ولد بار انا؟اي...(والدموع تنهمر منه كا الشللات)ولد..بار انا؟عندما اردتني لم اكن بجانبك ابي سامحني ارجوك!!
قال احد الرجال:يا بني علينا دفنه الان!
فقبه على وجنتيه وجبهته وهو يبكي بصمت ويحرق من الداخل بكل الم...
صارت حياتنا اصعب من دون ابينا!
هذه الكلمه التى كانوا يقولونها كل يوم يزيدون تعب والدتهم وهو في كأبه........
استيقض من نومه والدموع تنهمر منه وقال:أبي أمي!
_____________
لا يبتسم الحظ الا نادرا في الحياه
فلا تنتظره حتى يبتسم لك!
بل عليك العباده بكل اخلاص
ليساعدك الله في الشدة والرخاء!
……………يتــــبـــع________