الفصل 5
*– ࢪواية : هاقد أستسلمت لدُروب المُحبين ! .*
*– الباࢪت«5» :*
*– الڪَاتبه : رحيمهَ،مروانَ.*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
➖➖➖➖➖➖➖➖➖
*☜البارت الثالث عشر☞*
*-الكاتبة:رحيمةةمروان.*
*←اذا العيون تحدثت بلغتها قالت مقالاً لم يقله خطيب↓.*
..
"غزل"
تناظر بشوارع الرياض وشاردة الذهن قطع شرودها صوت ابنتها:مامهه.
التفت لها:ها؟.
رونق تأشر على القطوات اللي بالشارع طبعاً كانو بسيارة عبدالعزيز متجهين لڤلة ابوه.
رونق ببرائة:مامهه كتوة>قطوة.
غزل أبتسمت لها،رونق:أبي كتوة مسط سعلاتها.
عبدالعزيز أبتسممممم ناظر بالمراية وقال يكسر الصمت اللي بينه وبين غزل:رونق تحب القطط؟!.
غزل بإبتسامة:ايوهه.
عبدالعزيز ناظر بـ رونق:أجل لين بنوصل يارونق الحلوة بجيبلك قطوة سلطان،بس ها لاتؤذيها.
رونق فرحت:ياااااييي.
عبدالعزيز فرح من فرحتها،غزل بنسيان:من سلطان؟.
عبدالعزيز ناظرها من المراية:ولدي.
غزل:ها اخو كيان.
عبدالعزيز:أي.
غزل سكتت شوي من ثم تعدلت بجلستها:ابسألك ممكن!؟.
عبدالعزيز ناظرها من المراية وهو يسوق:سمي؟؟.
غزل:سم ﷲ عدوك يارب،بغيت اسألك كيان لمين انخطبت؟.
عبدالعزيز حك رأسه بيد واليد الثانية على الدركسون:ليث ولد أختي،ليهه!.
غزل وسعت عيونها:لاتقولها؟!.
عبدالعزيز عقد حواجبه باستغراب:..................
غزل ضحكت:ههههههههههههههه،ماهو مصدقة لليث ماغيرهه،ترئ كانت كيان تحكي لي وتشكي من ليث،ومن كلامها اكرهه خايس واحد وش تتوقعي من واحد نذل كانت حيل تسبه واللحين بتتزوجهه مانيب قادرة أصدق.
عبدالعزيز انهبل من ضحكتها مانتبه لطريق بسس للحظة استوعب وبلع ريقه وابتسم وهو يقول:النصيب سبحان ﷲ،وحنا بعد(وناظرها للحظة وغزل ناظرته من المراية وهي مستغربة).
عبدالعزيز كمل:ماندري وش الأيام مخبية لنا؟.
غزل نزلت عيونها بسرعة وهي تحاول تخفف من دقات قلبها اللي ازدادت من كلامهه.
عبدالعزيز أبتسممممم على شكلها وكمل طريقه وداخله مبسوط انها معاه.
*****
"المشفئ"
وتحديداً بغرفة خاصصصصة..
ناظرت الدكتور:للآسف فقدناها.
الدكتور نزل رأسه بأسف..
..
أما بصالة الإنتظار كان الكل موجود الصغير والكبير.
ايلاف قاعدة بمقعد منفرد وصقر جالس بجنبها ويهديها.
ايلاف بدموع وقلبها يقرع طبول من الخوف:اذا صار لها شيء مرح اسامح نفسي.
صقر مسك يدينها وضمهم ليدينه وبهمس:استهدي بالله ي قلبي مرح يصير لها شيء.
ايلاف غمضت عيونها بقوة وهي تتذكر وش صار قبل نص ساعة..!
..
كانت أم فارس تصلي العشاء،بينما صقر بعد محاولات شديدة نجح ونط لـ سور غرفة أم فارس مسك يد ايلاف وطلعها بحركة سريعة.
أم فارس سلمت وقفت وهي تعطف السجادة والتفت وهنا انصصصصدمت بكت بفرحة:ايلاف يابنيتي!.
ايلاف نزلوا دموعها وهي تجري لأمها وتحضنها،صقر صار يناظرهم بشفقة.
بعد مدة ابتعدوا عن بعض.
أم فارس مسحت على شعرها:يابعد قلب أمك،زين إنك رحمتي حالي وخليتيني أشوفك،ياكحل عيوني.
ايلاف باست باطن يدها:ﷲ يخليك لي يمه.
وفجأه انفتح الباب عليهم وكان الجد قال بغضب زلزل المكان:أنتي شجابك لبيتي يابنت الـ**.
ايلاف خااااااافت وراحت لصقت بصقر اللي خبائها ورئ ظهره.
الجد تقدم منهم وضرب بعصاته الأرض:حتئ بعد فضيحتكم رجعتوا لـ الرياض.
صقر بحدة:أي،ليش تبغانا نقعد عند الانجليزيين لبقية حياتنا؟.
الجد بعصبية:ايوووهه واعتقد هذا كان اتفاقنا قبل لاتتزوج هذي البلشة.
صقر بعصبية أكبر:أحترم نفسك لاتغلط على زوجتي ي،..
قاطعه الجد وهو يضرب بعصاته وبصوت عالي:تقلل ادبك وأنت ببيتي.
صقر بنرفزة:أصلاً كنا رايحين يلا ايلاف.
ومسك يدها،أم فارس اعترضت طريقهم وبدموع:لا ياوليدي لاتروحوا أنا ماصدقت أشوف بنتي واكحل عيوني بشوفتها!.
ايلاف تناظر امها بغصة.
صقر باس رأسها:السموحة منك ياعمه،حنا مانقعد عند ناس مايبونا.
وناظر الجد اللي يناظره بملامح حادة.
أم فارس راحت وهي تترجئ الجد:تكفئ ياعمي خلهم يجلسون أبي بنتي تقعد عندي حرام عليك تحرمني منها..
الجد بعصبية دفها:شب ولا كلمة،بنتك لو أشوفها مرتاً ثانية بذبحك وبذبحها معك.
أم فارس طاحت على الأرض وصارت ترتعش بقوة انقلبو عيونها واغمئ عليها..
الجد انخرش ونادئ صقر اللي كان طالع:تعال شيلها.
صقر بسرعة جرئ وشالها،وايلاف لحقته وهي تبكي خايفة على أمها.
..
رجعت للواقع ناظرت بـ أهلها اللي متوترين وعلى اعصابهم.
جاءت كيان وهي تجلس بجانبها،أما صقر لين لمح كيان مقربة صوبهم وقف وابتعد عنهم شوي.
كيان حضنتها:اهدي ياقلبي أمك بتصير بخير وبتقوم بالسلامة بإذن ﷲ.
ايلاف دفنت رأسها بحضن كيان وصارت تجهش بالبكاء.
أما فااااااااررررس اللي جاء يركض من برئ ناظر بـ أهله وهو يلهث:أمي شفيها،شفيكم أحد يرد علي أمي شبلاها؟!.
كانوا يناظرونه بحزن وماتكلموا.
فارس حاول يلتقط انفاسهه:أحد يرد علي.
ماميز صوت مين لكنهه سمع:صابتها جلطة.
فارس مسك رأسه وهو خايف على امه،للحظة لمح ايلاف اختهه وجن جنونه احتدت ملامحهه وتقدم إليها وهو ثأر رفع اصبعه بوجهها:أنتي،اكيد أنتي السبب،جاتها الجلطة بسبتك ياوسخة.
ايلاف بكت أكثر بحضن كيان.
صقر تقدم وهو يدف فارس من صدره:هي حدك،لاتجيب طاري زوجتي على لسانك،ولاتتهمها بشيءً ماهيب مسويته!.
فارس جن جنونه ومسك صقر من قميصه:من أنت علشان تدخّل بيني وبين أختي هاا.
صقر بصوت عالي:أنا زوجها.
فارس بنفس مستوئ صوتهه:وأنا أخوها ولي حق عليها.
صقر ضحك وبسخرية:كان لكم حق عليها قبل ماتتخلوا عنها أما اللحين بعد ما تخليتوا عنها فأنا لي الحق عليها وبسسس..
قاطعه فارس بلكمة على وجهه،صقر وقف وهو يرجع له الكمة.
عبدالله وأسامة ومحمد واحمد حاولوا يتدخلوا ويكسروا الشر بينهم لكنهم الإثنين متنرفزين ومعصبين لاقصئ درجة وصاروا يتضربون.
قاطعهم الدكتور لين خرج وهو ينزل كمامته من فمهه.؟
صقر وفارس لين لمحوا الدكتور طلع وقفوا ضرب وتقدموا من الدكتور وباهتمام وخوف نطق فارس:طمنا دكتور أمي شوضعها كيف صارت اللحين؟!.
الدكتور:..................
******
"نواف"
ركب الطائرة المتوجهه لـ المملكة العربية السعودية ومعاه عبير.
قعدوا على مقاعدهم المخصصة لهم وو؟.
بدأت السفيرة تعلن:الرجاء من المسافرين ربط احزمة الأمان.
نواف ربط حزام الأمان و!.
ناظر بـ عبير اللي تحاتي حزام الأمان للحظة ناظرته وببرائة نطقت:معرف.
ابتسم وهو يقرب منها ويربطه لها ناظرها لثواني معدودة ورجع لمكانها.
عبير توترت من قربه ومن نظراته وابتسامته..
اقلعت الطائرة وعبير فزت قالت بففزع وهي تغطي عيونها:يمممااااييي.
نواف بحركة سريعة دخلها حضنهه وهمس يهديها:اوش اوش لاتخافين مرح يصير شيء.
عبير ببكاء من الخوف:بتطيح الطيارة وبنموت.
نواف ضحك:ههههههههههههههه،لاتصيرين بزر مرح نموت أنتي أهدي بس،.
عبير بقهر من ضحكته:أنت ماتحس أقلك بنموت وأنت تضحك..
نواف مسك يدها بإبتسامة:أنتي تقولين هالكلام لأنك أول مرة تركبين طائرة،أما أنا متوعد اركبها.
عبير صدت عنهه ومسحت دموعها حست بخوف للحظة لأنها هي كانت باتجاه الدريشة شافت نفسها بين الغيوم انخرشت ولصقت بنواف وهي تقول ببكاء:بموت من الخوف وﷲ.
نواف شد عليها وبحركة سريعة خذها من مقعدها وجلسها بحضنهه همس بإذنها:واللحين خايفة تراك بحضني،
ماعاد أنتي بمقعدك.!
عبير ماتت احراج وماردت عليهه دفنت رأسها بصدره وللحين الخوف مستوطنها.
نواف شد عليها أكثر وهمس:الود ودي ادخلك ضلوعي بس شـ أسوي ماقدر.
وبحب:لاتخافين أنا معك.
*****
"عبدالعزيز&غزل"
وصلوا لـ ڤلة أبو عبدالعزيز..
نزلوا من السيارة ودخلوا للـڤلة.
غزل كانت مرتبكة صارت تناظر بحجم البيت وكبره والاشياء الثمينة اللي موجودة فيهه.
عبدالعزيز التف لها وبابتسامة:خذي راحتك،البيت بيتك.
غزل أبتسمت له وهي تحس بالاحراج.
رونق تقدمت من عبدالعزيز وهزته وهي تقول ببراءتها المعتادة:وين كتوة؟!.
عبدالعزيز ضحك:اللحين اجيبها لك.
ونادئ الخادمة:جووورري،تعالي.
جوري جاءت تجري:نعم بابا؟.
عبدالعزيز:روحي جيبي قطوة سلطان من غرفته.
هزت رأسها بطاعة وراحت تجيبها،ورونق لين شافت القطوة بحضن الجوري فزت وتشبثت برجولها:كتووووة،عتيني كتووة.
الجوري تخرفت عليها وعطتها ياها ناظرت غزل بإبتسامة:رب يحفظ لك.
غزل أبتسمت:آمين.
عبدالعزيز وسع عيونه من شاف القطوة تصيح وتضايقت من رونق اللي تمشط شعرها بقوووة تقدم منها وهو يأخذ القطوة من رونق:حرااامم ماهو كذا تسوين فيها.
وصار يمسح على رأس القطوة بهدوء ناظر رونق اللي كشرت وهي تقول:عتيني كتووة!.
عبدالعزيز بنفي:لا،شوفي وش سويتي فيها،حرام يـ أبوي مايصير كذا.
غزل للحظة رفعت عيونها من سمعته قال لـ رونق كلمة ابوي ناظرت رونق اللي تناظرة ببراءة همست داخلها بحزن "آه يارونق ياكم انحرمتي من هالكلمة،وهو من حقك تسمعيها،لكنك ماسمعتيها إلا من رجال غريب ماهو من أبوك".
رونق تقدمت:حلاص بمسط سعلاتها بسويس.
عبدالعزيز أبتسم وعطاها ياها،ورونق صارت تلعب من القطوة ومستانسة ححيل.
عبدالعزيز للحظة عقد حواجبه ناظر بالجـوري:وين الأهل؟!.
جوري بتوتر:كله راح مشفئ.
عبدالعزيز فز:ليه،عسئ ماشر!.
جوري:ام فارس يدوخ ويسعف مشفئ.
عبدالعزيز مسك رأسه:ولييهه ماحدا كلمني.!
جوري هزت كتوفها:أنا مايعرف.
عبدالعزيز صار يدور على نفسهه وهو مرتبك أتصل بـ ليث،وليث رد عليهه بسرعة:ليث وش صاير؟.
ليث حكئ كل اللي صار ووو؟.
عبدالعزيز وسع عيونهه للآخر:وووششش؟!.
******
"المشفئ"
نكمل#
تقدموا من الدكتور وباهتمام وخوف نطق فارس:طمنا دكتور أمي شوضعها كيف صارت اللحين؟!.
الدكتور:..................
فارس بعصبية:وش فيك ياخي،انطق أمي بخير؟!.
الدكتور بتوتر نزل رأسه:البقاء لله،عظم ﷲ أجركم،والله يرحمها.
صدمههههههه ذهول انكسار لـ الجميع.
أم عبدالعزيز طاحت مغمئ عليها.
عبدالله بسرعة جرئ لأمه وسندها.
ايلاف صرخت ببكاء:مستحيل.
صقر جاء لها وهو يهديها.
أبوعبدالعزيز نزل رأسه بحزن وبهمس:أن لله وإنا إليه راجعون.
أما الجد فكانت ملامحة جامدة لاتدل على شيء؟.
محمد غطئ وجهه بشماغة وداخلهه منكسر.
أحمد مسح دموعه بعنف ومسك الدكتور من قميصه ورصه للجدار وهو يقول بصراخ:تكذب علينا تكذذذذب أمي م ماتت،م ماتت مرح تموت وتخلينا قوووول أنك تكذب.
تدخل ليث وغيث واسامة وهم يبعدون أحمد عن الدكتور.
الدكتور بأسف:استعينوا بالله.
وراح..
الجميع في صدمهههه للحين،اللي يبكي واللي يصرخ واللي يدق رأسه بالجدار واللي اغمئ عليهه من هول الصدمه.
فارس يناظر الفراغ بشرود تام والدموع يذرفوا من عيونهه:............
تقدم منه عبدالله وهو يربت على كتفه:أدعي لها ياخوي.
فارس بلع غصته ومسح دموعه بعنف وهو يخرج من المشفئ بكلهه.
وركب سيارتهه وشغلها وهو يسوق بسرعة جنونية وراح متجهه لـ.. ووووووو؟!.
*****
"أريج"
اللي لبست عباتها وخذت شنطتها وكانت بتطلع اوقفها صوت رنا:على وين؟!.
أريج ناظرتها منطرف عينها:وانتي شكو؟!.
رنا بعدم مبالاة:مايهمني أصلاً.
أريج ناظرتها بقلة حيله وخرجت متجهه لـ..
دخلت المرقص وهي تدعي بقلبها أنها تلاقيه!.
راحت تجاه المحاسب وهي تقول:لوسمحت!.
:هلا.
أريج بارتباك من المكان اللي هي فيهه ومن البنات والشباب اللي يشربون ويرقصون قالت برجفة:ابسألك،في واحد قبل اسبوع داخ واغمئ عليهه منكثر الشرب اسمه فارس!.
ناظرها لثواني ثم اردف:اي تذكرته،شفيهه؟.
أريج:هو جاء اليوم؟!.
رد بنفي:لا وﷲ،هالشب من اسبوع ماعاد جاء لهلـمكان.
أريج عقدت حواجبها:متأكد.
:ايوهه.
أريج تحلطمت وين يمكن يكون،بعد الرسالة اللي ارسلها لها هي خافت ماتدري حست أن فيهه شيء.
فز قلبها بخوف من شافت نظرات الشباب لها كانوا يناظرونها من فوق لتحت بنظرات خبيثة ولها مغزئ،طلعت من المرقص بسرعة وهي حيل خايفة واتجهت لـ منزلها.
*****
"نايف"
اللي طلع من منزل الحرمة الكبيرة بالسن وهو مشتت حيل مايدري يحس أن اذا تزوج بنتها بيظلمها حيل،وش يسوي مايدري،توجهه لـ شقته السرية.
(طبعا ً؛ نايف معاه شقة خاصة فيه وماحدا يدري عنها).
فتح باب شقته وسكر الباب وراه وراح وامتد على الكنبة اللي كانت قريبة للباب مالهه حيل يمشي أكثر منكذا.
زفر وهو يغمض عيونهه ويهمس:يارب دلني على الطريق الصح!.
تنهد تنهيدة من أعماق جوفه ووو؟!.
رن تلفونه..ناظر المتصل لثواني وزفر أكثر رد بعد عدة رنات:الوه؟.
عبدالعزيز بعجلة:نايف وينك فيهه!.
نايف بكذب:بالشركة،ليه؟!.
عبدالعزيز:أترك كلشيء من يدك وتعال بسرعة عالبيت.
نايف تعدل بجلسته وباهتمام:خخير،عسئ ماشر!.
عبدالعزيز غمض عيونه وبحزن:خالتي سلمئ توفت قبل نص ساعة تعال بسسرعة.>يقصد أم فارس.
نايف جمدت ملامحه وبصدمة:توفت!.
عبدالعزيز يناظر بالخلق اللي تدخل ڤلتهم يعازونهم وقال:ايوهه.
نايف مو قادر يستوعب:كيف ماتت،ووش صار معاها و..
قاطعه عبدالعزيز:تعال أنت وبتعرف كلشيء لاتتاخر.
وسكر بوجهه،نايف طالع التلفون ورماه على الكنبة وهو يركض لسيارته وينطلق لـ ڤلتهم..
*****
*☜البارت الرابع عشر☞*
*-الكاتبة:رحيمةةمروان.*
*←من بغى الوصل نمد له عروق الوصل،ومن عاف قربنا ماعلى المقفي حسوفه↑.*
"نواف&عبير"
وصلوا لـ المملكةالعربيةالسعودية.
نزل نواف من الطائرة بعد أن مسك يد عبير،خرج موبايله من جيبه وهو يتصل على..
رد بسرعة:وينك ياكلللبب!.
نواف بضحكة نزل نظارته الشمسية:افاا أنا كلبب؟!.
عامر:أقول أقطع،قلي وينك هالاسبوع ماعاد صرنا نشوفك بالاستراحة يالقاطع؟.
نواف بإبتسامة ناظر عبير اللي تناظر بالناس وماهيب معه:ترئ تزوجت ومو فاضي لكمم.
عامر بشهقة:اححلففف!.
نواف ضحك:وﷲ.
عامر:ألف مليون تليون مممببررروك يالخوي.
نواف بإبتسامة:يبارك بعمرك وعقبالك.
عامر بصوت عالي خلئ نواف يبعد السماعة عن أذنه:ااااااااامممميييينننن.
نواف ضحك بقوة:شذذذا كل هذا تبي تعرس،خلاص باكر خلـ أمك تخطب لك.
عامر:ياليت وﷲ،بس الوالدة للحين مصممة ع بنت الخالة.
نواف بجدية:اللحين أنت ليه ماتعرس على بنتخالتك!.
عامر كشر:لاتجيب طاريها ياخي،انقرف لين يجيبون طاريها،بنت تبيع شرفها لـ الرجال وش أبي منها استغفرالله بس.
نواف سكت:.............
عامر:أقعد عزابي أحسن لي.
نواف بضحكة:ابلششش.
عامر:أي،قولي من سعيدة الحظ!.
نواف اعطئ نظرة لـ عبير اللي تناظر بالرايح والجاي وابتسم غصب:بنتقلبي،ياخي تخطف ققلبي كل م أشوفها.
عامر يصفر:ولل وللل،على العاشق كلهذا وأنت ماتعرفها زين.
نواف بصدق:صح ماعرفتها الا عبر الصدفة ومواقع التواصل لكني منجد ياعامر حبيتها واستوطنت ققلبي.
عامر يسوي حزين:آه عورت ققلبي ياولد كافي ترئ ققلبي رهيف مايتحمل كلهذا.
نواف ضحك:أنكتم.
عامر قال بجدية:إيه،أهلك يدرون!.
نواف:لا.
عامر:ووش بتسوي اللحين؟!.
نواف زفر:م أدري،حتئ م ادري وين أروح اللحين.
عامر:خلاص أنت لاتقلق خلها عليهه،تعال لـشقتي بعطيك المفتاح واقعد انت وزوجتك فيها لين تدبرون اموركم.
نواف:وأنت وين بتروح!!.
عامر يمثل الحزن:عادي بروح أنام بالاستراحة اهئئ.
نواف ضحك:احح منك،أجل ممشكووور يالخوي.
عامر بإبتسامة:مابينا شكر ياولد سلطان،تعال لشقتي وبتلاقيني هناك.
نواف:أن شآءﷲ،يلاه فمأن ﷲ.
عامر:بحفظه.
*****
"أريج"
اللي بعد ما خرجت من المرقص اتجهت لمنزلها ودخلت حارتهم وذهنها مشغول بفارس وينهه فيهه.
تقدمت من باب بيتهم لكنها هنا انصصصصددمتتت من شافتهه متكئ على باب المنزل ودافن رأسه بركبه وتسمع صوت انينه وشهقاته..
ارتجف فكها وارتعش جسدها الصغير تقدمت نحوه بخطوات بطيئة ومرتجفة همست:فارس!.
فارس رفع رأسه من سمع همسها ناظرها بدموع وقلبهه من الداخل مسكور وقف وهو يتوجهه لها وحضنها بقوة وصار يبكي وكنهه طفل.
أريج انصصصصصصصصدمت حاولت تبعده لكنهه هو مشبث فيها بقوة بلعت ريقها من شافت الجيران يناظروهم وبدوأ يتهمسون ويزيدون بهارات..
قالت برجاء:فكني،الناس تطالعنا.
فارس ببحة منكثر البكي ولازال حاضنها:لاتخليني بهالحالة تكفين.
أريج عورها ققققلبها من بحة صوتهه ابعدت رأسه شوي لتناظره مسحت دموعه بكفوفها بدون شعور وبقلق:وش فيك!.
فارس بدموع والغصة بحلقه:فيني أنتي،وفيني موت أمي،هالشغلتين اهلكتني وذبحتني.
أريج بلعت ريقها وبرجفة:أمك!.
قاطعها وهو يصد عنها ويمسح دموعه:ماتت.
أريج حزززززززنت عليهه مسكت يده للحظة وهي تدخل فيهه لـ منزلها..
سكرت الباب وهي تطلع به لغرفتها وتسكر باب غرفتها علشان رنا لاتشوفهم،كانت بتلف له بس شهقت من حضنها للمرة الثانية.
فارس شد عليها وهو يبكي،أما أريج للحظة ولا اردياً رفعت يدينها وهي تحاوط عنقه وتشده لها بقوة.
فارس همس لها من بين دموعه:خليك معي.
أريج غمضت عيونها بقوووة.
*****
↗يييووومم جديد حزين على ابطالي↙
{ڤلة أبوعبدالعزيز}.
عبدالعزيز ناظر ابوه:صارت الساعة ثنعش ولسا مارجع!.
أبوعبدالعزيز بتعب:عبدالعزيز تصرف رجعه قبل لانصلي على امهه وندفنها،الناس بتأكل بعرضنا بيقولون وينه ولدها م حظر جنازتها!.
عبدالعزيز تنهد:أن شآءﷲ.
ومسك كتف أبوه من شاف التعب بوجهه:يبه روح ارتاح شوي باين من وجهك تعبان.
أبوعبدالعزيز هز رأسه.
عبدالعزيز:روح لأمي بتخفف عنك شوي.
أبوعبدالعزيز:أن شآءﷲ.
وراح بعدها،عبدالعزيز رفع تلفونهه وهو يتصل عليهه.
صار يرن ويرن وماحدا يرد.
عبدالعزيز بنرفزة:هفففففف رد يلااه فارس رد.
ورجع يتصل عليهه مرة ثانية.
*****
"فارس&أريج"
سانده نفسها على هيكل السرير وهو نايم على فخذها خلنـ نقول مو نايم مسوي نفسهه نايم..
أما هي فـ قاعدة تلعب بشعره وتحركه وذهنها مشغول به.
رن تلفونه اخذته وهي تناظر المتصل "الغالي".
ناظرت بـ فارس اللي يّدعي النوم وترددت بالرد لكنها من تذكرت حالته البارح ردت وصلها صوتهه:فارس وينك فيهه!.
أريج انبلمت كانت تحسبه ابو فارس من شافت الإسم بس هذا صوت رجل صغير ماهو رجل شايب.
عبدالعزيز عقد حواجبه:فارس!.
أريج فتحت فمها وهي تقول:فارس عندي؟.
عبدالعزيز ناظر التلفون وارجعه لاذنها:مين أنتي؟.
أريج ناظرت فارس وقالت:مو مهم من أنا،المهم فارس حالتهه ماهيب تمام تعال وشوفه.
عبدالعزيز:وينه فيهه!.
أريج:بـ الشرقية برسل لك اللوكيشن اللحين.
عبدالعزيز:طيب اسرعي.
سكرت منهه وهي ترسل له موقع بيتهم.
..
عبدالعزيز بعد أن وصلهه اللوكيشن زفر وهو يرص على سنونه:رجعت يافارس لحركاتك القديمة اوف بس!.
*****
"نواف&عبير"
وتحديداً بشقة خوي نواف "عامر".
طلع من الحمام>أكرم القارئ.
وهو لاف المنشفة على خصره وشعره ينقط موية،أما هي فكانت تمشط شعرها قدام المراية وماحست بوجودة.
نواف انهبل من شاف شعرها الحرير اللي يوصل لين نهاية ظهرها بلونه الأسود سواد الليل،عبير من البارح مافتحت عباتها ولا لثمتها ونواف ماحب يضغط عليها تركها براحتها،بس لين دخل يأخذ له شور بنيتها بتمشط شعرها وبترجع لثمتها قبل لا يخرج بس لا صار العكس.
تقدم منها بخطوات ماحست بها عبير ووو؟!.
عبير شهقت بقوة وهي تترك المشط من يدها ليطيح على الأرض من حست بيدينه تلتف على خصرها وتحاوطهه بلعت ريقها من حست أن ظهرها لصق بصدره العارين وانفاسه تلفح عنقها بحرارة.
خااااااااافت أكثر من همس بإذنها:هففف ياريحتك اللي تأخذ القلب.
بلعت ريقها أكثر وهي تنزل يدينها وتحاول تبعده عنها لكنهه هو متمسك فيها بقووووووة همست والغصة بحلقها:فكني.
نواف غارق بريحتها وماميز نبرة صوتها همس بتملك وهو يشد عليها أكثر:مابـي،أنتي ملكي.
عبير للحظة بكت وهي تحس بالخوف مستوطن ققلبها.
نواف أبتعد عنها بسرعة وهو مفزووع:شنوو فيهه؟؟.
عبير حطت كفوفها على وجهها وهي تزيد وتبكي.
نواف جلسها على طرف السرير وراح وجاب لها موية أبعد يدينها عن وجهها وهو يمسح دموعها باصبعه بكل حنان:وش فيك ياققلبي!.
عبير بسرعة نزلت رأسها وهي تحس بفشلة من تصرفها قبل شوي.
نواف بقلق مد لها الكاسة:خذي اشربي موية.
عبير خذتها وارتشفت رشفة موية وعطته ياها وهي تقول:أبي انام.
نواف هز رأسه ووقف:طيب أنتي ارتاحي وحاولي تنامي،وأنا رايح شوي وبرجع تمام.
هزت رأسها بالموافقة.
نواف ابتسم وقرب منها وباسها بخدها.
وراح لبس وطلع من البيت.
أما عبير كتمت انفاسها من باس خدها،وبعد أن طلع التمست خدها بمكان بوسته زفرت بحياء وجهها صاير أحمر^_*.
*****
"عبدالعزيز"
وصل على المكان اللي وصفته له أريج ودق الباب بهدوء.
فتحت له رنا ناظرته باستغراب:مين أنت؟!.
عبدالعزيز كان بيحكي إلا وجات أريج وقاطعته وهي تقول لـ رنا:رنا روحي شوفي وش تبي أم ماجد،متصلة علي تقول تبيك!.
رنا باستغراب:تبيني أنا؟.
أريج هزت رأسها بكذب:ايوهه،هي قالت كذا.
رنا:طيب،(وناظرت بـ عبدالعزيز لثواني ثم مشت وهي مو مهتمة).
عبدالعزيز يناظر أريج وكنه عرفها من صوتها:وينهه اخوي؟!.
أريج ناظرته:تعال وراي.
ومشت وعبدالعزيز مشئ بعدها لين م دخلت غرفتها اللي فيها فارس ووو؟!.
عبدالعزيز دخل بعدها شاف فارس مستلقي على السرير مفتح عيونهه ويناظر السقف بشرود.
تقدم منه وهو يقول:فارس!.
فارس ناظره بهدوء وتعدل بجلسته..
أريج كانت واقفه قدام الباب.
عبدالعزيز تنهد من شاف معطفه مرمي بالأرض راح وهو يأخذه ويمده له:قوم ألبس،الله هداك مابتبطل هالحركات.
ناظره فارس وكنه فهم قصده قال وهو يناظر بـ أريج:ترئ م صار بيننا شيء،أنت فاهم غلط.
أريج ولع وجهها من الاحراج وطلعت بسرعة من الغرفة.
عبدالعزيز ناظره وبعجلة:بعدين نحكي بالموضوع،اللحين يلااه قوم بنلحق على صلاة الجنازة.
فارس خنقته الغصة قال بنبرة ضعيفة:صلوا عليها انتو،أنا مابجي.
عبدالعزيز ربت على كتفه:مايصير ياخوي،أنت ولدها ألكبير وبين اخوانك بعد وأنت اللي مفروض تقوي اخوانك وتسندهم ماهو تسوي كذا بنفسك هذا قضئ ﷲ وقدره،قووم يلاه قووم وأنا أخوك.
فارس تنهد بحزن ووقف وعبدالعزيز مسكه من كتفه وكانوا بيطلعون لكنهم وقفوا من شافوا أريج واقفة ورئ الباب.
عبدالعزيز همس لـ فارس:بنتظرك برئ.
ومشئ،بينما فارس اللي تقدم من أريج خطوة،واريج تقدمت منه خطوة.
صاروا مقابلين لبعض،ظلوا يطالعون بعض لثواني و؟.
همست اريج للحظة:عظم ﷲ أجرك،وأحسن ﷲ عزاك،أصبر فإن الصبر عند الصدمة الأولى.
فارس ابتسم بحزن وقرب منها شوي:لو تحضنيني يكون أحسن من هالحكي!.
أريج ناظرته لثواني واقتربت منه شوي وهي مستحية،فارس أبتسم وسحبها لحضنه همس وهو يشم رائحة عطرها:بيننا موعد يـ أريج،بس خلنـ افضئ شوي ويصير خير.
أريج ابتعدت عنه وهي تحس بأحراج شديد همست:أنتبه لنفسك.
فارس بابتسامة:وأنتي.
وخرج لـ عبدالعزيز اللي باقي ينتظره للحين.
*****
"غزل"
ناظرت جدتها:جده قلتلك بروح العزاء،ماقدر اخذها معي!.
الجدة بنرفزة:أنتي ماتسمعين وش أقولك،خذيها معك،بنتك ماتعرف تسكت،بتظل تحن وتزن تبيك.
غزل تنهدت وهي تمسك يد رونق وتخرج هي وياها سكرت الباب بعدها بقوووة.
الجدة سكرت اذونها وبنرفزة:قطع يقطع عممرك بشويش على الباب.
..
غزل صارت تمشي بممر جدة اشرت لـ تاكسي وقالت:أبي أروح لڤلة عبدالعزيز سلطان مساعد!.
السايق:اطلعع.
طلعت وناظرت بـ رونق اللي تناظر بـ دريشة السيارة وكلشوي تأشر على شغلات وغزل تبتسم لها وتسلك..
*****
*☜البارت الخامس عشر☞*
*-الكاتبة:رحيمةةمروان.*
*←ما امسح الود ولا انكر العشـره،لكني اقطع الوصل لا نقص قدري↓.*
..
"ڤلة أبو عبدالعزيز"
بعد ان صلوا جنازة على أم فارس ودفنوها..
قعدوا الرجال في مجلس ويتقهوون..
أما الحريم فصاروا يجون لـ ڤلة أبوعبدالعزيز وهم يعزون زوجات أبوعبدالعزيز بوفاة ضرتهم.
جاءت غزل دخلت لـ الڤلة وهي مرتبكة وبيدها رونق..
رونق فلتت يد أمها وراحت تجري في القصر الواسع مسكت أم عبدالعزيز من رجولها وبطفولة:عتيني كتووة!.
أم عبدالعزيز ناظرتها باستغراب رفعت رأسها لـ غزل اللي حمر وجهها من الفشلة والاحراج.
غزل بسرعة مسكت يد رونق وهي تبعدها عن أم عبدالعزيز وبفشلة وهي تناظر بـ أم عبدالعزيز:السموحة منك خالتي،أنا..
قاطعتها أم عبدالعزيز بأستغراب:مين أنتي؟!،اول مرة اششوفك؟!.
غزل بإبتسام