الفصل 38
البارت آلثآمن وآلثلآثون ..~
***
تعَالْ: إنْ كِنتْ تعشقني وإذا فِعلاً تبي لي خيـر
تعَالْ: ومِدْلِي .. كَفْ الوَصِلْ .. وآمِدْ كَفينـي
إذا كانْ الجِفا واجِبْ بدى مِنْقلبـي التقصيـر
أبيكْ الحِينْ .. تِرجَعْ لِي ولا تِرجَـعْ تخلينـي
أناما أقولْ اللِّي صَار فِيني ما هقيتـه يصيـر
لأنِّي كِنتْ .. ( مِتأكِدْ ) .. بأنْ البُعـد ينهينـي
***
ماجد كان يدق ع جوال غداف ومقفل ورجع دق ع ياسر اللي ماكان عنده الجراه يرد وهو عارف انه راح يسال عن غداف راح فكره لعندها خايف عليها حيل وش بيكون صاير لها مع الجوهره وش سوت فيها يارب احفظها لي يارب
جنى اللي دخلت ع ماجد اللي رايح جاي
جنى:ماجد اش فيك رايح جاي اجلس واللي يسلمك بس شوي
ماجد:اقلك مقفله جوالها ياسر مو راضي يرد
جنى:حبيبي يمكن انشغلت والا نست منه مقفل وياسر اكيد عنده دوام
ماجد:مو مرتاح نهائيا
جنى:تعوذ من ابليس وخل عنك هالافكار
***
وكيف الحَالْ وشلوني .. جَوابٍ ما يَبي تفسير
بدونِكْ إنتْ , ما تِضْحَكْ حَياتي وترْمِشْ سنيني
مِثلْ شَاعِرْ عِجَزْ يوصَفْ شعُورهوخانه التعبير
أنا ضايع .. ولا أدري مِنْ فراقِكْ .. أنا ويني
مِثلْ طيرٍكِسَرْ بُعْدِكْ جَناحَه وما قِـدَرتْ آطيـر
أحَاولْ أبْتِسِمْ وأنْسَى ولكنْوشْ ينسينـي..؟!
أشُوفِكْ في صباحي إنتْ مَعْنَى يا صباح الخيـر
وأشُوفِكْ في مَسَائي حِلْم وردي .. لا تصحيني
***
ياسر اللي ماعرف ينام ماصدق طلع الصبح وراح المستشفى عشان التحاليل دق ع الجوهره يخبرها عشان تستعجل
كانت غداف سوت التحاليل بالشرقيه ع اساس جابر بس كان النصيب اللي ياسر اللي طلب من مدير المستشفى يخلصها له بحكم معرفته ووافق له
انتظر خبر كان حلم له من سنين ان غداف تكون له ماصدق تتطابق التحاليل
كلم الجوهره اللي بتموت قهر:خلاص جيب ملاك وشهود وقفلت اه يالقهر اه هذي اخرتها انا امشي على شور ياسر كله منها حسبي عليها
ياسر كلم ابوه وسمع له كم تهزئيه بس ماهمه الا غداف يبي يتطمن عليها
وصلوا لعندها ودخلوا قسم الرجال
ومن بعد ماكتبوا الكتاب وخلصوا من كل شي طلع ابوه من البيت وظل هو دخلت الجوهره:نعم ليه ماطلعت
ياسر:ابي زوجتي
الجوهره:بكره تعال
ياسر:لا تلعبي معاي اللحين وا ناويه تلعبي قولي اطيرك واوديك ورى الشمس
الجوهره تهدد ان ماحرقت قلبك ياولد الفقر بس طيب:واتفاقنا ؟
ياسر:ماارجع بكلامي
الجوهره نادت ميري :اغراض غداف جاهزه
ميري:يس مدام
الجوهره:خلاص حطوها بسيارته بسرعه
لفت عليه تبي غداف تعال
مشى وراها وشافها طالعه للحديقه وماشيه فكر انه مقلب بس يمكن جالسه هنا وصلوا لعند الغرفه اللي فيها غداف ولفت عليه ورمت عليه المفتاح
ياسر مصدوم:خير
الجوهره:غداف هنا ادخل لها ظل مصدوم ويطالع لها اكيد تمزح
فتح الباب بخوف على وسعه وانصدم من اللي يشوفه قدامه كانت معطيه الباب ظهرها وضامه نفسها مشى لناحيتها والحلم يعيد نفسه بثوبها الابيض الدم اللي غطاها بكاها ناداها:غداف غداف
من سمعت صوته رفعت راسها ولفت بسرعه ناحيته انصدم وهو يشوف وجهها اللي مليان دم وكدمات نزل لمستواها وظل يطالع لها :غداف ردي علي ردي علي
غداف بداخلها ماقدر ماقدر
لف عليها:انتي جنيتي تسوي كذا جنيتي
دخلت ورمت عباتها اللي جابتها لها الخدامه عليها وبحده:تاخذها وتطلع من هنا ماابي اشوفها تفهم سحبتها بقوه لعندها:وانتي انسي ان لك ام فاهمه سحبها لحضنه:مالت من ام ليتك من زمان تركتيها بعدي ولا تفكري تلمسيها فاهمه لبسها عباتها بصعوبه لانها كانت تتالم ياسر بحنان:احنا راح نطلع من هنا
هزت راسها برفض
ياسر:غدو قولي وش تبين
حاولت تتكلم بس صوتها ماطلع كنت تبي تشوف سهاد هو مافهم عليها لانه كان مصدوم انها ماتتكلم
ياسر برجاء:سمعيني صوتك واللي يسلمك
نزلت راسها وظلت تبكي بقهر
مشاها معاه لبرا وركبت معاه :غدو بنروح المستشفى ابي اتطمن عليك
سندت راسها ع المرتبه من غير ماترد عليه تذكرت امها يوم جابت لها الدفتر عشان توقع:خذي مو اللي تبينه صار وفارسك جاء ينقذك ووقعي بسرعه
بعد ماوقعت انسي انك ترجعي للمكان هذا انا ماابي اشوفك فاهمه غمضت عيونها ماتبي تبكي تحس كل شي فيها منتهي تبي تنام دخلها قسم الطؤاري
واستلم حالتها كان جسمها كله رضوض بس اللي صدمه انها من الصدمه النفسيه اللي عاشتها فقدت قدرتها ع الكلام كان جالس يتاملها وهي نايمه وقلبه بيتقطع عليها حسبي الله عليك يالجوهره حسبي الله
***
حالة فُراق ~
و هم / و دمعة / و ضيقة !
م**ور" قلبيـﮯ "
مات بإول شبابه ~
و الله ، غيابهـ ماني قادر أطيقهـ
الله " اييسر لا أموت .. بـ غيابهـ !
ودي بـ قربهـ
بس !
بعده حقيقهـ
شلون بـ أنكر / هم أو قسوة عذابهـ !
و دي بشوفهـ
حتى !
لو بس دقيقهـ
ودي أشم عطره / و ألمس ثيابهـ !
***
بالشرقيه
عند بطل جديد بقصتنا غاب فتره عند فيصل اللي كان يشوف فرحة امها وخواته وهم يجهزون له تأثيث البيتكان يطالعهم وهو يبين انه سعيد عكس اللي داخله ريم اخته اللي كانت ملاحظته وساكته ومجرد مادخل غرفته راحت وراه دقت الباب وبهدوء:ممكن ادخل
فيصل :تفضلي
جلست مقابلته وجلست فتره تطالعه:فيصل فيك شي
فيصل:لا
ريم:ماتبي راما صح
فيصل:من قال
ريم:انت لاتفكر مو باين عليك انا اعرف شلون تزوجتها بس اللي اعرفه ان مافيها شي ينعاب
فيصل:وغرامياتها مع ولد عمها وشلون؟
ريم:ولد عمها اللي ماخلى ستر مغطى عليها هو هذا لو بينهم شي ماكان سوى اللي سواه او رفضته ونفرض ان بينهم شي هي رفضته وقدامك يعني ماتبيه وكل انسان له ماضي بس مو معقوله ان هالماضي يصير حياته اللي يعيشها تذكر كلامك اذا شكيت من زوجي وعلاقته ببنات خالته وجراتهم وش كنت تقولي تذكر وين فيصل اللي يدور عذر ويببر مو انت اللي كنت تقول اسمعه قبل مااظلمه شفني اقولها لك اسمعها قبل ماتظلمها
فيصل بابتسامه:احاول ولو انه صعب بس احاول
ريم بخوف:اذا بتجيب البنت هنا وتعذبها فكنا لوسمحت
فيصل:حشى لو اني ايه تاكدي انا ماراح اظلمها صح صعب انسى وفي اشياء كثير مااعرفها عنها بس مع الايام كل شي يعدي
ريم:ايه هذا فيصل اخوي اللي عقله وطيبته يتوزعون على بلد ويلا قوم لو سمحت باقي اكمل تاثيث غرفة يومك يلا
فيصل:يلا فديتك يا حبي لك
***
يَدري { إنّ أسْبآب ضعْفِي نَظرته . .
يَدري { إنّي مآ أقأومْ . . ضَحكتَه . ~
يَدري { إنّ الْروُح ،. مآ تِغلى عَليه !.!
{ لَو دَعآها } ،، جَت تلَبي ‘ دعْوتَه ‘
***
راما اللي صحت عكس البارح وخصوصي ان حمل اسرار وصل لعندها من بعد ماصار زواجهم شي معلن قررت تعيش زي ماهو عايش مايستاهل تضيع الباقي من عمرها عليه كفايه اللي ضاع نزلت بسرعه لصاله اللي جالسه فيها امها وابوها وبنشاطها ودلعها اللي فقدوه بدات سلامها عليهم وسط صدمتهم راحت جلست بحضن امها وبدلع:بابا احضني
ابو راما:ياعمر بابا انتي ضمها بقوه
ام راما عسى الله يهديك يابنتي ويوفقك
بعد فترة طلع ابوها وظلت هي وامها راما بخجل:ماما وش صار ع فستان زواجي
ام راما بفرح:جاهز يمه تبين نروح يومين لدبي نكمل جهازك وتشوفينه هي اكيد خلصته
راما :امممم فكره مش بطاله ياماما كانت تشوف نظرات الحيره بعيون امها:اعرف ياماما اني غلطت كير بحقكم وحق نفسي بس خلاص محتاجه ابدا صح بعيده عن الماضي هذا
ام راما:هذا الصح يمه وفيصل
راما بخجل:وش فيه
ام راما:هذا بيصير زوجك أي شي في الماضي ماله علاقه فيه
راما:انا نسيت كل شي يا ماما وفيصل ابي ابدا معاه صح بعيد عن اللي صار لي فيصل ماينعاب وماينرفض بس اللي صار لي اعماني عن اشياء واجد
ام راما:ايه هذا صح ريحتي قلبي الله يريح قلبك
***
ياطفلـــه تحت المطر .....
تركض واتبعهاا بنـــظر ...
تركض تبي البــاب البعيــــد
تضحك على الثووب الجديد ..
آبتـــل وابتل الشعــــــر ...
لو رميتي شــــالك الداافي
على متن السماء
دفيـــت الشمس في فصل الجليــــــــــد
لو نثرتي صوتك الحــــــاني
على صدر الضمـــاء
***
سهاد صحت ع الساعه عشره قامت بسرعه اكيد امها طلعت نزلت ركض للغرفه اللي فيها غداف كانت مفتوحه مشت لناحيتها بسرعه كانوا الخدمات ينظفون فيها
سهاد بخوف:وين غداف؟
ميري:هي في روح مع زوجها
سهاد تزوجت يعني ماما زوجتها جابر غصب عنها ركضت لغرفة غداف اللي كانت خاليه من كل شي الا ريحتها اللي لسى ماليه المكان جالسه بنص الغرفه وبكت بحراره وبقهر دقت ع خالد اللي اعطها بيزي رجعت ترمي نفسها ع الارض وبكت لحد مانامت
***
ومالي ذنب ،!
غير أني حبيته [ شوي ] ..
لا وربي مو شوي ..
كنت أحبه ،،..
كثر نبضات القلوب
كثر ما بـ الكون هذا من ذنوب ،.
كثر ما قلت /
والله
.. والله
..... والله
من حبه أتوب
ولـآآ أتوب : (
ولـآآ أتوب : (
ولـآآ أتوب : (
***
شموخ اللي تكلم فراس وبدلع:امممممم زين زواج بنت خالتي بكره مايمديني اشوفك
فراس :ياطول صبري عليك يا شموخ حاضر نصبر مو صبرنا هالوقت كله
شموخ:يسلموا
فراس:ماقلت لي وش ناقصك واجيبه لك؟
شموخ بخجل:سلامتك
فراس:امممممم وش رايك البسك ع ذوقي بالطريقه اللي احب اشوفها انا
شموخ:لا وش اقول لامي لالا ماله داعي
فراس: الا فيه داعي ونص وامك زي العاده وين المشكله وبعدين انتي بتكوني زوجة فراس يعني انتي غير فاهمه والا
شموخ:بس
فراس:شموخي خل بس اجهزك ع كيفي وانتي بس ارتاحي
***
عيني ۈ قڷبي ۈعقڷي ..
~|[ يحبۈنگ !*
آטּ بغيت آڷصدق گڷي
. . / أحبگ
عآشقگ عآشق|[ أۈصآفگ ۈمجنۈنگ ..~
في آڷزعڷ ..//..
ۈآڷرضى قڷبي عڷى قڷبگ
أۈعدگ مآجرح آحسآسگ
{ . . ۈڷآ أخۈنگ »
گيف بفرح بغيرگ . . !
* ۈآڷفرح » قربگ !!
***
سمو اللي كانت تمشي بالحديقه وقريبه من قسم الضيوف وعامله حساب ان سلطان وتركي برا تكلم هند وتخبرها بكل اللي صار
هند:سمو وبعدين يعني
سمو:وش بعدينه واللي يسلمك مو ناقصني حيره
تركي كان طالع وشافها وابتسم يالبى الاصفر انا كانت لابسه فستان اصفر قصير كان يبي يمشي من دون مايزعجها بس لفته اسمه تركي
قرب منها وهي متسنده ع الجدار وتكلم
سمو:هند انا خايفه خايفه من كل شي منه ومن اهله انا شلون اعيش معاهم
هند:بس تركي مو مقصر معاك حاول يكسبك بس انتي تصديه
سمو:اخاف اصدقه وانصدم من جديد فيه وبعدين انا مانسيت كلامه لي وانه مايبيني هند انا مقهوره منه وش سويت له يبي يطلقني وبس
تركي اللي مسك ع راسه من كلامها اللي صدع راسها
هند:هو مو قال
سمو بعصبيه:ياكثر ماقال ليه اصدق انه يبيني وهو نفسه قال انه مجبر علي
هند بقهر:ااااا منك اقولك بولد من غباك انقلعي وقفلت منه
سمو بعصبيه غبيه ماتفهم ولفت كان تركي وراها انصدمت وبداخلها من متى هذا هنا من متى
تركي بعصبيه:وبعدين يعني
سمو:نعم
تركي:ممكن افهم متى تبطلي ه الوسواس
سمو:اذا عرفت من سمح لك ترمي اذنك علي وتسمع كلامي
تركي:انتي زوجتي وكل شي يخصك يخصني فكيف لو انتي تتكلمي عني
سمو لفت بس سحبها:وين؟
سمو:مو شغلك
تركي طالع بساعته:لاني مشغول بامشيها لك بس تاكدي ان كلها يوم و انتي معاي
مشى بعدين كانه تذكر شي رجع وطبع بوسه طويله ع شفايفها وتركها وهو مستانس
سمو:حقير تافه متخلف
تركي:ههههههههه وكمل طريقه وسط قهرها !!
***
مشتاق] له ميت عليه
.............وينه بعد عمري ابيه !؟
َ بحكي له عن كل اللي صار|~
عن غيبته ليل/ ونهار ,
......وبلهفٌتي بحضن ايديه .ِْ
وينه بعد عمري
***
عند ياسر اللي امه وابوه قالبين الغرفه له
ياسر بعصبيه:خلاص وش بيدي اسوي ماسويته
ابو ياسر:طالع وش سويت فيها مااقول الا الله يهديك وطلع من عنده
ياسر وامه تطالع فيه:وش تبين تقولين بعد لوميني كمان
ام ياسر طنشته وجلس عند راس غداف تقرا عليها طلع من عندهم وهو مقهور دخل ع مكتب باسل وجلس وبقهر:طلعت انا الغلطان انا
باسل:قبل سنه تتمنى طيفها يمرك واللحين هي زوجتك وش بيفرق كلامهم
ابتسم ياسر غصب عنه:مااهتميت بس خايف عليها
باسل:زوجتك دلوعه كنا ننضرب ضرب سنه بساعه وماصار فينا شي هي يجيها صدمه نفسيه وماتتكلم كنت انضرب بالمدرسه واروح اشكي لابوي يضربني وتجي امي تكمل بحجة ابوك ماضربك الا انك مسوي شي كبير طبعا جدتي لازم تحط بصمتها كمان
ياسر:هههههههههههههههه وربي رهيب
باسل:ايه خلك كذا وهي بتعدي اللي صار اكيد بس مسألة وقت وانت دكتور وتعرف وبخبث بس انا ضامن انك بتخليها تنطق من دون الطب والشغلات هذي
ياسر يرميه عليه علبة المنآديل:جد ماعاد استحيت اقول قوم وصل امي انا بجلس عند غداف
باسل:بدينا الله يعين بس بتغديني خالتي والا لا؟
ياسر وهو يمشي قدامه:بتغديك
دخل عند امه وخبرها تروح مع باسل طلعت بعد مااعطته تعليمات ونصائح وكانها ناسيه انه دكتور
جلس بجنبها وباس جبينها:غدو حبيبي اصحي وخليك معاي كله يلوموني كلهم يحملوني ذنب اللي صار فيك قومي جعلي ماخلا منك نزل براسه ع صدرها وغمض عيونه
غداف اللي كانت حاسه بكل شي من وقت مادخل رفعت بيدها بتعب وحطتها ع راسه
مجرد ما حس بلمساتها عليه قام بسرعه وبلهفه:كيف عمري ودنيتي اللحين في شي يعورك
نزلت دموعها غصب عنها ياسر بخوف:وش يعورك
شهقت بقوه ياسر بحنان :تعالي بحضني تعالي ضمها وسط بكاها اللي زاد
ياسر:اششش غدو حبي انتي خلاص كان ضامها بقوه ويحركها لحظات حس بهدوء انفاسها لانها استلمت لنوم من جديد نزلها ولحفها وظل عندها مو قادر يفارقها
***
تعَبت آحلمٍ وآتوهم وضآعَ [ آلعَمر ] مـن عَمـري
ڪفآيـﮧ مآتـت آحڶآمـي وآنـآ لليـوم آرثيهآ
دفنت بدآخلي حلمآ بنيتـﮧ مـن عَـرق صبـري
تخيل ڪمٍ صبرت سنين وڪـمٍ طآحـت مبآنيهآ
***
عند شيخه اللي تناظر على ساعتها اللي داخله ع اربعه العصر وتحمد ربها ان جدتها التهت بالترتيب مع ريان باقي ساعتين وتوصل بس اتطمن انها صارت بعيده احرق قلبك يا ريان وانت وجدتك زي ما قهرتوني بس انتظروا علي
عند رهف بعد رحله طويله يمكن وصلت 18 ساعه وصلت كانت متعبه لابعد حد ارسلت لشيخه انها وصلت واتجهت للفندق دقت على غداف بس جوالها مقفل رمت الجوال وارتمت ع السرير واستسلمت لنوم
***
آلشِوقْ أحِرقْ قلبْ [ شِخصْ ] يوَدڪ ...
وْأنتَ وَلا هِمڪ .. لوْ الشِوَقْ{ قتِالْ !
ڪمْ ليْ أرأسِل وَأصبحْ ألصِمتْ ردِڪ ..
سِيفْ تسِلـ? ... حَطمْ القِلبْ بَتِالْ
***
شيخه حلو بس خل يتجمعون ع العشاء واقولهم كانت الساعه9 وجالسين يسولفون دخلت شيخه وهي تمثل الخوف
عبدالعزيز الحق علي رهف هربت مو هنا
ريان اللي وقف مستغرب:انت جنيتي
شيخه بعصبيه وهي ترمي ورقه كتبتها بخط يدها:هذي لقيتها بغرفتها اقراها وشوف
كانت كاتبه: انا سافرت برا المملكه اتمنى من ريان انه يطلقني لاني مستحيل ارجع وانا على ذمته رهف
الجده طاحت من طولها من سمعت هالكلام هذا
من بعد ماصحت وعدلوا لها السكر
بحسره:حسبي عليك من بنت وش نقول لناس هربت اصلا مانعرف وين طست اه ياحسرتي
ريان اللي كان الكل مستغرب هدوءه حتى ابوها ثار وتوعد فيها بس هو هادي
ام عبدالعزيز:وش فيك يمه
ريان:سلامتك انا طالع وانتبهي ع نفسك
دق على خدامته تجهز له ملابس في شنطة سفر واتجه للمطار كان يعرف مدير المطار وقدر انه يطلع اسماء جميع الرحلات لخارج المملكه عرف ان وجهت رهف كندا وانها نزلت لندن انتاريو
ريان:ابي رحله لهناك بسرع وقت
ابو خالد:اليوم والله مافيه بس بكره الظهر بتقدر من هنا الى لندن بانجلترا ومنها بتروح ع خطوط كندا الى لندن انتاريو
ريان:كذا كان سير الرحله امس
ابو خالد:ايه نعم احجزلك
ريان:احجز لي وهذي الاوراق وكل شي
طلع بعد ماتاكد
ان الحجز تاكد له ولان كانت عنده فيزا جاهزه من فتره كان سهل يخلص كل شي طلع وبداخل نار هين يارهف تلعبين معاي انا بس شلون قدرتي تخلصي امورك مو مشكله بس اوصلك اعرف طالع ساعته اللي داخله ع 11 هانت يعني بقواة وجهك يارهف ماشفت زوجك انا تسوي كذا فيني طيب طيب بسيطه انتي اللي جبتيه لنفسك
شاف اتصالات سعود وجدته بس طنش مو رايق لاي احد فيهم طلع الورقه وقرا يطلقني ريان عض ع شفايفه قهر
***
|| جيتـﮗ وًلا غيرﮘ ذﮐرته بمســـراي ..
جيتـﮗ وًﮜل انسان غيرﮘ نسيتــــه ..
|| جيتـﮗ وًأنا مــاني تايــه الـــــــراي ..
جيتـﮗ وًأنا مدري وًش الـﮱ بغيتــه ..
|| جيتـﮗ وًقلبيـﮱ دقته تسبق خطـأي ..
جيتـﮗ أقــــوًل [ مفارقـﮛ ] ماقوًيتــــه ..
لعنبـوً " قاف عجز يلحق مداﮖ "
ﮔل ما تذﮘرت عمري ما ذﮔرت الا وًفاﮜـ !!
وًلوً ادوًن ذﮜرياتيـﮱ ما انطبع فيها سوًاﮖ ~
انت اوًفـﮱ منـ ’ لقيتهـ .. زدت عن هذا وًذاﮖ
لا تقوًل انـﮱ نسيتـﮛ أو افـﮝر فـﮱ جفاﮚ ،،
لوً تمنيت الامانيـﮱ ما طلبت الا ..!
( لقـــــــــــــــــا ﮖ )!
***
صحت غداف وشافت ياسر اللي واقف عند الشباك ويشرب كافي كان ودها تناديه بس مو قادره لف عليها وابتسم واتجه لناحيتها:وش في حبيبتي تبي شي
هزت راسها بالرفض
ياسر:في شي يعورك
هزت راسها بايه
ياسر:وش هو يابعد اهلي انتي
سحبت يدها لناحية قلبها واشرت عليه ومن بعدها نزلت دموعها كانت تحس انها مكسوره حيل من اللي سوته لها امها مو قادره تنسى اللي صار لها باليومين هذي
مسح دموعها:فيني ولا فيك غدو حبي ابيك ترتاحي ماابيك تفكري بشي زين
سحب ابره مهدئه واعطها في نفس المغذيه لحظات ورجعت تستسلم لنوم من جديد ...
***
#40